إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس

نبذة عن الادارة

تعتبر إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس مرآة الجامعة أمام أعضاء هيئة التدريس، والجهات الإدارية المختصة بمنح أذن مزاولة العمل في الدولة، وهي من أهم الإدارات في الجامعة، لأنها تهتم بأعضاء هيئة التدريس باعتبارهم الركيزة الأساسية في العملية التعليمية، وتتولى تدليل الصعاب لأعضاء هيئة التدريس، من حيث تسهيل كافة الإجراءات الإدارية والمالية لهم، حتى يتمكنوا من إنجاز مهامهم الموكلة إليهم، وتكون تبعية الإدارة مباشرة لوكيل الجامعة للشؤون العلمية .




الرسالة

تهدف إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس إلى الرُقي بعمل الإدارة للأفضل، وفق التطورات الحديثة في تكوين الارشفة الالكترونية، وايضاً تكوين قاعدة بيانات مطابقة لمعايير الجودة في توثيق كافة الاجراءات الإدارية، والعمل على إنشاء ملاك علمي بالتعاون مع الكليات والاقسام العلمية، والتميز في تقديم افضل الخدمات والمشورات الإدارية لأعضاء هيئة التدريس .




الأهداف

  • العمل على تحقيق التكامل والتوازن العلمي والعملي بين مكاتب واقسام الإدارة وفق المتغيرات الإدارية الحديثة.
  • التركيـز على سرعــة الاستجابة والرد على كافـة المراســلات الإدارية .
  • التحــول إلى النظــام الالكتروني في تنفيذ الاجــراءات الإدارية وتوثيقــها .
  • تنفيذ قرارات لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس بعد اعتمادها من رئيس الجامعة .
  • الاشراف على البرنامج الإداري والمالي للأساتذة الزائرين والممتحنين وتسهيل مهامهم .
  • متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيئة التدريس وإعداد التقارير عن الدراسات والأبحاث التي يتقدمون بها للنشر في المجلات العلمية، والمشاركة بها في المؤتمرات والندوات العلمية واتمام اجراءات تنظيمها .
  • رفع تقرير دوري ومفصل عن وضع وعمل الإدارة إلى الرئيس المباشر " وكيل الجامعة للشؤون العلمية "، أو إلى رئيس الجامعة .



الهيكل التنظيمي للإدارة :

  1. مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس الوطنيين .
  2. مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس المغتربين .