اختر صفحة

مركز المعلومات والتوثيق

د. عبدالرحيم المهدي عثمان

مدير مركز المعلومات و التوثيق  

نبذة عن المركز 

 في ظل التطور التقني الملحوظ في القطاعات جميعها على الصعيد العام والخاص تعد تقنية المعلومات وتوثيقها ركيزة مهمة في التطور المؤسساتي في كل الجوانب الإدارية والعملية؛ ولهذا مركز المعلومات والتوثيق من أولوياته تمكين هذه الأنظمة في المؤسسة واختيار الأنظمة والأسس الصحيحة وبنائها ، كما يقوم أيضا بمتابعة هذه الأنظمة وأطرافها الأساسية، حيث تم تأسيس مركز المعلومات والتوثيق الخاص بجامعة خليج السدرة، وكُلِّف السيد/ مهند محمد حمد بمهمة مدير مركز المعلومات والتوثيق بالجامعة، وذلك بتاريخ 2021/05/20م تم إعفاؤه وتكليف السيد/ د. عبد الرحيم المهدي عثمان بتاريخ 2022/10/18م. 

الرؤية – الرسالة – الأهداف

الرؤية . الرسالة . الأهداف

الرؤية

أن نكون رائدين في توفير وإدارة المعلومات بمهنية عالية وتكنولوجيا متقدمة، لدعم البحث العلمي والتعليم الرائد في جامعة خليج السدرة وتحقيق التميز الأكاديمي.

الرسالة

نسعى في مركز المعلومات والتوثيق بجامعة خليج السدرة إلى توفير بيئة تحفز على البحث والتعلم من خلال جمع وتنظيم وتوفير المعلومات بشكل متقن وفعال. نلتزم بدعم الأكاديميين والطلاب والمجتمع بشكل عام من خلال توفير الخدمات والموارد المعرفية الحديثة والموثوقة.

الأهداف

يهدف مركزالمعلومات والثوتيق بالجامعة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف وهي :

  • توفير مصادر المعلومات: توفير وصول سهل وفعال إلى مصادر المعلومات الرقمية والورقية المتنوعة لدعم الأبحاث والتعليم.

  • تطوير نظم التوثيق: تعزيز نظم التوثيق والأرشفة لضمان تنظيم وسهولة الوصول إلى الوثائق والمعلومات الرسمية.

  • تقديم خدمات التكنولوجيا: توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة، مثل قواعد البيانات والتحليلات البيانية، لتعزيز البحث العلمي والابتكار.

  • تعزيز التدريب وورش العمل: تنظيم ورش العمل والتدريب لتعزيز مهارات المستخدمين في استخدام المصادر والتقنيات المتاحة.

  • التواصل مع المجتمع: تعزيز التواصل والتفاعل مع المجتمع الأكاديمي والمجتمع المحلي من خلال فعاليات وأنشطة تعزز التبادل الثقافي والمعرفي.

الهيكل التنظيمي للمركز

GSUIDSWITHOUT