اختر صفحة

 عقد يوم الأربعاء الموافق 20\12\2023م. 

بجامعة_خليج_السدرة ورشة عمل حول مناهضة العنف ضد المرأة وذلك بتنظيم من مكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة. حيث افتتح رئيس الورشة ومدير مكتب دعم وتمكين المرأة أ.نوارة فرحات الشيخي مرحبة بالحضور وشكرهم لتلبية الدعوة، وتعانيهم مسافات السفر  وتقديم الكلمة للأستاذ الدكتور إبراهيم غيضان أبوبكر #رئيس_الجامعة حيث كان مرحبا بالحضور، وتحدث عن محاور الورشة في كلمات معبرة عن هذا الموضوع. وألقت كلمة ترحيبية وتشجيعية حول عنوان الورشة أ. فوزية عبدالله القذافي المدير التنفيذي بالمجلس القومي للمرأة الليبية. وبالنسبة لي محاور الورشة وأولها المحور النفسي حيث ألقى عن جانب المحور النفسي أ. خالد عطية إبراهيم. 

أخصائي نفسي ومعالج سلوكي مهتم بقضايا المرأة والأسرة والطفل متحصل على دوره في العلاج السردي التعرضي درب أخصائيات وأخصائيين من مختلف مدن ليبيا بالتعاون مع المدربة العالمية (ماكي كفا) من سورية والدورة مختصة للإسعافات الأولية النفسية وعلاج أعراض ما بعد الصدمة لأهلنا بمدينة درنة .

وعن المحور الاجتماعي 

1. أ.فاطمة عبدالله اطوير عضو هيئة تدريس بكلية الآداب قسم علم الاجتماع جامعة إجدابيا.

2.أ.دخيل الطيف على عضو هيئة تدريس بكلية الآداب قسم علم الاجتماع جامعة إجدابيا.

وعن المحور القانوني أ.حليمة داوود محمد عضو المجلس البلدي ببلدية خليج السدرة وعضو في شبكة شباب أفريقيا ورئيس لجنة التدريب والتطوير في منتدى عضوات المجلس البلدي.

والمحور الإعلامي أ.صبري محمد اعبيد رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة خليج السدرة.

حضر الورشة جمع من الضيوف وبعض عمداء_الكليات_بالجامعة  وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة من مختلف الكليات.

بالإضافة إلى مدراء مكاتب المجلس القومي للمرأة الليبية

وقد تم تسليط الضوء على تكثيف التوعية لكلا الجنسين لتحقيق العدالة والمساواة، وأهمية تصعيد النضال للحد من ظواهر العنف والحرب الخاصة ضد المرأة.

كما تمت مناقشة التحديات وتم تبادل الخبرات والمعرفة بين الحضور، وتوفير فرص للأسئلة والاستفسارات حول الموضوع.

نُظمت هذه الورشة في جوٍ علمي_ومحفز، وتعكس إلتزام الجامعة بتوفيرالدعم اللازم للمرأة وتوفير الفرص للتثقيف والتوعية بمسائل هامة حول هذا الموضوع.

وفي الختام تم تقديم  شهادات الشكر للمشاركين في الورشة،

جامعة خليج السدرة.